العد التنازلي لموعد إنتهاء فصل الصيف في السعودية فلكيا 1446

يُعَدُّ فصل الصيف في المملكة العربية السعودية من أطول الفصول وأكثرها حرارة، نتيجة لموقع البلاد الجغرافي الفريد. حيث ترتفع درجات الحرارة في هذا الفصل بشكل كبير، وتكون مستويات الرطوبة مرتفعة.

ومع مرور الأيام، يزداد الاهتمام الفلكي بشأن موعد انتهاء فصل الصيف في السعودية وانتقالها إلى فصل الخريف. ويُتابع الفلكيون بعناية التغيرات المناخية لتحديد المواعيد الدقيقة التي يشهد فيها الطقس تحولات ملحوظة.

موعد إنتهاء فصل الصيف في السعودية فلكيا

في تصريح للخبير الفلكي خالد الزعاق حول التوقيت الفلكي لانتهاء فصل الصيف في السعودية، ذكر أن فترة أول سهيل تُعد استمراراً لزيادة درجات الحرارة، إذ تبقى درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة.

تم تحديد موعد انتهاء فصل الصيف فلكيًا بعد تسعة أيام.

يتوقع الزعاق أن يبدأ التحسن التدريجي في درجات الحرارة مع بداية نهاية الأسبوع، حيث يبدأ هذا التحسن من الساعات المتأخرة في الليل، مما يدل على اقتراب انتهاء موجة الحر الشديدة.

أشار أيضاً إلى أن درجات الحرارة التي تتجاوز الأربعين درجة مئوية ستنخفض بشكل كبير اعتباراً من 27 سبتمبر، مما يدل على انتهاء فترة الارتفاع الشديد في الحرارة وبدء التحول نحو الطقس الأكثر برودة تدريجياً.

درجات الحرارة في السعودية خلال الصيف

يتسم هذا الموسم بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مما يؤدي إلى ظروف حارة وجافة تستلزم اتخاذ احتياطات معينة للتعامل مع الحرارة المرتفعة، ودرجات الحرارة ستكون كما يلي:

حسب التقارير التي أصدرتها الهيئة الوطنية للأرصاد، تُظهر البيانات أن درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف تتراوح بين 35 و 45 درجة مئوية.

تستمر هذه النسب المرتفعة من بداية يونيو حتى نهاية أغسطس، مما يعكس مستوى الحرارة المرتفع الذي تعاني منه المملكة في هذه الفترة.

اقرأ ايضاً