“مدن” تبرم اتفاقيات لتعزيز الصناعات المتخصصة في المدينة المنورة

“مدن” تبرم اتفاقيات لتعزيز الصناعات المتخصصة في المدينة المنورة.. وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، وجامعة طيبة، والأكاديمية الوطنية للصناعة مذكرة تفاهم ثلاثية تهدف إلى توفير فرص تدريبية لتعزيز مهارات الكوادر البشرية في المنشآت الصناعية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومجال ريادة الأعمال.

وقد شهد توقيع هذه المذكرة معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، المهندس ماجد بن رافد العرقوبي.

إتفاقية مع الهلال الأحمر

تمت في هذا السياق توقيع اتفاقية بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وهيئة الهلال الأحمر السعودي في المدينة المنورة، تهدف إلى تقديم خدمات الإسعافات الأولية في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة، مما يسهم في تعزيز السلامة والصحة المهنية في المنطقة.

إتفاقيات صناعية متنوعة

نجحت الهيئة أيضًا في توقيع عدة اتفاقيات صناعية متنوعة لإقامة مجموعة من المشاريع التنموية التي تصل قيمتها إلى نصف مليار.

من بين أبرز هذه المشاريع، تم توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج حليب الأطفال باستثمارات تُقدّر بـ 300 مليون ريال، مما يدعم نظام الأمن الغذائي في المملكة.

30 مصنع جاهز وإستثمارات ضخمة

أبرمت “مدن” عقدًا لتطوير 30 مصنعًا جاهزًا بمساحة إجمالية تبلغ 23,909 أمتار مربعة، باستثمارات تصل إلى 100 مليون ريال، بهدف دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز ريادة الأعمال وتوفير فرص استثمارية في قطاع الصناعات الخفيفة والنظيفة.

محطة مياه جديدة

أطلقت الهيئة محطة لمعالجة وتنقية المياه بهدف دعم وتعزيز الاحتياجات وزيادة مساحة الغطاء النباتي لتلبية احتياجات الصناعات المتنوعة.

من المهم الإشارة إلى أن المدينة تم تدشينها في عام 2003، وتبلغ مساحتها الإجمالية 10 ملايين متر مربع. تحتوي المدينة على 65 مصنعًا جاهزًا، بالإضافة إلى أكثر من 400 عقد استثماري تم توقيعه.

كما تسعى المملكة إلى زيادة حجم الاستثمارات في هذه المدينة وتعمل على توفير الإمدادات والاحتياجات الضرورية لذلك.

اقرأ ايضاً