أفضل منح في الكويت 2024 .. الشروط والتخصصات ؟

هل ترغب في الدراسة في الكويت؟ تقدم حكومة الكويت منحًا ممولة بالكامل للطلاب الدوليين والمحليين للدراسة سواء داخل الكويت أو خارجها.

نبذة عن الكويت

الكويت، المعروفة رسمياً باسم دولة الكويت، هي دولة تقع في غرب آسيا. تقع على الطرف الشمالي الشرقي من شبه الجزيرة العربية على حافة الخليج العربي، وتحدها العراق من الشمال والمملكة العربية السعودية من الجنوب. تشترك الكويت أيضاً في حدودها البحرية مع إيران. يبلغ طول الساحل الكويتي حوالي 500 كيلومتر.

الدولة

الكويت / Kuwait

حكومة الكويت تقدم ثلاث منح مالية كاملة للطلاب من الدول النامية

١- منحة حكومة الكويت

تقدم الحكومة الكويتية منحة ممولة بالكامل للحصول على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلاب من الدول النامية حول العالم والطلاب الكويتيين، وتعتبر هذه الفرصة من بين أفضل المنح التي تقدمها الحكومة وتشمل جميع تكاليف الدراسة والإقامة والسفر.

يمكن الحصول على جميع معلومات المنحة والجدول الزمني لها من هنا.

٢- منحة منظمة WMI الكويتية

فُرصة رائعة من دولة الكويت، تُقدم منظمة WMI منحة بقيمة 3000 دولار لمساعدتك في الدراسة على مستوى البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، مبادرة Wells Mountain (WMI) تُعتبر واحدة من أفضل الفرص الدراسية، حيث تسعى لتعزيز التغيير الاجتماعي على المستوى المحلي من خلال بناء شبكة عالمية من قادة القواعد الشعبية الذين يعملون على تحفيز التحول المجتمعي في 47 دولة نامية.

اطلع على جميع تفاصيل الدعم المالي وكيفية التقديم من هنا.

٣- منحة بيروز الدراسية الدولية

اختبار برنامج بيروز الدولي للمنح الدراسية يدعم الطلاب المتفوقين من جميع أنحاء العالم من خلال منح مكافآت نقدية بقيمة تصل إلى 500 دولار، وكمبيوتر ودورات مجانية، والعديد من المزايا الأخرى، وهو يعرف أيضًا باسم BISPT ويعد أحد أفضل البرامج في هذا المجال.

لمعرفة تفاصيل الدعم المالي وكيفية التقديم له، يُرجى زيارة الرابط التالي.

ملخص أفضل منح في الكويت

نوع الفرصة، الموعد النهائي، الجنسيات المؤهلة، والمنظم هي المعلومات الموجودة.

المنح والزمالات
يختلف
الطلاب من الدول النامية
حكومة دولة الكويت
اقرأ ايضاً