منح بكالوريوس ممولة في أمريكا ممولة في جميع التخصصات لدى جامعة ماين

تقدم **جامعة ولاية بورتلاند (PSU)** منحة **الإنجاز الدولية** للطلاب الدوليين المستجدين في مرحلة البكالوريوس بناءً على أدائهم الأكاديمي. يتم اعتبار الطلاب تلقائيًا لهذه المنحة عند قبولهم في الجامعة، ولا حاجة لتقديم طلب منفصل.

**قيمة المنحة:**

– تتراوح قيمة المنحة بين **3,000 دولار** و **10,000 دولار** لكل عام دراسي.

**معايير التقديم:**

– يجب أن يمتلك الطلاب المؤهلون **متوسط درجات دخول (GPA) لا يقل عن 3.25** على مقياس 4.0.
– الطلاب الذين ترعاهم جهات حكومية أو منظمات خارجية، أو المرتبطون بشراكات معينة مع الجامعة، قد لا يكونون مؤهلين للحصول على المنحة.
– المنحة مخصصة فقط للطلاب المتقدمين الجدد للقبول؛ **الطلاب الحاليون في PSU** غير مؤهلين للتقديم على المنحة أو لطلب زيادتها.
– يجب أن يكون الطلاب المستفيدون من المنحة **مصنفين كطلاب غير مقيمين** فيما يتعلق بدفع الرسوم الدراسية.
– الطلاب الذين لم يستوفوا شرط **إجادة اللغة الإنجليزية** يمكنهم الحصول على المنحة، ولكن سيتم تفعيلها بعد استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية والتحاقهم الكامل بالبرامج الأكاديمية.

**متطلبات القبول:**

– يجب أن يكون الطلاب قد أكملوا التعليم الثانوي أو ما يعادله من تعليم المدارس الثانوية في الولايات المتحدة.
– يجب أن يكون لديهم **متوسط درجات تراكمي (GPA) لا يقل عن 3.0** عند التحويل إلى مقياس 4.0 الأمريكي.
– يجب تلبية **متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية**، ويمكن للطلاب غير المستوفين لهذه المتطلبات الالتحاق ببرنامج **اللغة الإنجليزية المكثف (IELP)**.

**عن جامعة ولاية بورتلاند (PSU):**

– PSU هي جامعة بحثية عامة تقع في **بورتلاند، أوريغون**. تأسست في عام 1946 كمؤسسة تعليمية لمرحلة ما بعد الثانوية لقدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية. تتميز الجامعة بموقعها الحضري وهي الجامعة العامة الوحيدة في ولاية أوريغون الواقعة في مدينة كبيرة.

رابط التقديم

اقرأ ايضاً