طريقة تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية من خلال 3 شروط

**تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة**

نقدم لكم خطوات تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة دائمة بعد تحديث الشروط لعام 2024-1445. يسعى العديد من الأشخاص في المملكة إلى تحويل زيارتهم العائلية إلى إقامة دائمة بهدف الاستقرار لفترة أطول في السعودية والاستفادة من المزايا التي تقدمها المملكة للمقيمين. وقد سمحت الحكومة لعدة فئات بالحصول على الإقامة الدائمة، لكنها أكدت أنه لا يمكن للزائرين الذين دخلوا السعودية بتأشيرة سياحية تحويل تأشيراتهم إلى إقامة دائمة.

**الفئات المؤهلة لتحويل الزيارة إلى إقامة**

يتوافد العديد من الوافدين إلى المملكة من مختلف دول العالم للعمل وكسب المال لتأمين مستقبل أسرهم. يسعى هؤلاء الأفراد لجلب أزواجهم وأبنائهم للعيش معهم وتلبية احتياجاتهم التي لم يتمكنوا من تحقيقها أثناء فترة الغربة. ومع ذلك، هناك فئات محددة يمكنها تحويل تأشيرة الزيارة العائلية، وليس جميع الفئات الموجودة في المملكة. وقد أوضحت الهيئة العامة للجوازات السعودية الفئات المسموح لها بتحويل الزيارة، والتي تشمل:

– جميع المواطنين من الدول التي تعاني من الحروب ومواطني دول الخليج.
– جميع المقيمين الحاصلين على إقامة مميزة، وأبناء السعوديات.

**طريقة تحويل الزيارة إلى إقامة**

تتيح الجوازات لكافة المقيمين تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة من خلال اتباع خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

1. الدخول إلى منصة التأشيرات من هنا.
2. اختيار قائمة التأشيرات، ثم تسجيل كافة البيانات المطلوبة.
3. اختيار تعديل الطلبات والضغط على “إرسال الطلب”.

**رسوم تحويل الزيارة إلى إقامة في المملكة**

كشفت الحكومة السعودية عن الرسوم المطلوبة لتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، حيث تبلغ قيمة التحويل 600 ريال سعودي فقط. وإذا كان الشخص الذي يرغب في التحويل يعمل في إحدى الشركات بالمملكة، يتوجب عليه دفع 650 ريال سعودي. من الضروري تسديد المبلغ من خلال إدارة الجوازات السعودية لتأكيد الطلب، كما يجب تحضير المستندات الرسمية المطلوبة لتأكيد طلب تحويل الزيارة.

اقرأ ايضاً