تعلن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي عن فتح باب التجنيد للذكور من حملة درجة الثانوية العامة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بالتعاون مع مديرية شؤون الأفراد وقيادة سلاح الجو الملكي، عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة (ناجح) للالتحاق بكليات المجتمع العسكرية وكلية الأمير فيصل الفنية، وذلك ضمن برنامج الدبلوم الشامل والبرنامج الفني للعام الدراسي 2024/2025.

1. ستتحمل القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تكاليف الدراسة، بالإضافة إلى منح راتب لتلميذ مجند طوال فترة الدراسة، وفقاً للتعليمات المعمول بها.
2. سيتم منح من يتم اختيارهم رتبة رقيب لخريجي معهد الأجهزة الطبية، وراتب عريف لخريجي الدبلوم الشامل، وراتب جندي أول للفنيين، وذلك حسب التعليمات.
3. سيتم ابتعاث الحاصلين على المرتبتين الأولى والثانية في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للتجسير في الجامعات الأردنية للحصول على درجة البكالوريوس، على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
4. على الراغبين في التسجيل لكليات المجتمع العسكرية التقدم إلكترونياً عبر الموقع الرسمي لمديرية شؤون الأفراد / المركز العسكري للتجنيد (dpatajneed.jaf.mil.jo)،

 

والذي سيفتح أبوابه مجاناً اعتباراً من الساعة 09:00 يوم الأحد الموافق 25 آب 2024 وحتى الساعة 18:00 يوم الخميس الموافق 05 أيلول 2024. يجب تعبئة جميع المعلومات المطلوبة بدقة.

 

 

اقرأ ايضاً