من هو طالب البلوشي الممثل العماني الذي أدى دور الكفيل في فيلم حياة الماعز The Goat life

لعب الفنان العماني طالب البلوشي دور كفيل سعودي. حيث صادف الكفيل شابًا هنديًا يبحث عن فرصة عمل واستغله، وقام بتعذيبه لمدة ثلاث سنوات بإجباره على رعي الماشية في الصحراء. وقد تعرض لهجوم شديد من الجمهور السعودي الذي اتهمه بمحاولة تشويه صورة ”الكفيل السعودي“ أمام الرأي العام.

من هو الممثل الذي أدى دور الكفيل في فيلم حياة الماعز؟

يتساءل الكثيرون عن هوية طالب البلوشي، الذي أدى دور الكفيل السعودي القاسي في فيلم ”حياة ماعز“.

حصل على جائزة في مهرجان الإذاعة والتلفزيون السادس في البحرين.
المهرجان الوطني السابع للمجموعة الوطنية للمسرح، قطر.
جائزة الإبداع الإعلامي (الجائزة الأولى).
جائزة في مهرجان عمون المسرحي السادس للشباب في الأردن.
جائزة الإنتاج الفني من مؤسسة هاري للإنتاج الفني.
جائزة الريادة في مهرجان دمشق 2008.
جائزة من المنتجين الخليجيين، القاهرة، 2009.
جائزة رائد المسرح العربي في القاهرة، 2011.

الممثل طالب البلوشي عن دوره الراعي في فيلم ”حياة عنزة“.

أصبح الممثل العماني طالب البلوشي، الذي أدى دور الكفيل في فيلم ”حياة ماعز“، محط أنظار الجمهور السعودي والعربي في هذه الفترة، بعد أن اتهمه السعوديون بإساءة استخدام نظام الكفالة. ويعد البلوشي من الممثلين المخضرمين الذين حصلوا على العديد من الجوائز وشاركوا في العديد من الأفلام، منها

الصحة والمجتمع
مسرحية الطباخ
مسلسل الخليل بن أحمد.
أيضا مسلسل وبقايا الأرض.
الآباء والأبناء.
هذا هو العالم.
عمان في التاريخ.
سلسلة منتصف الطريق.
مسلسل ابن النجار.
ساري الليل والعندليب.
كسر الصمت.
روائع أخرى حازت على إعجاب الجمهور العربي، آخرها فيلم ”حياة ماعز“.

ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة من هو طالب البلوشي الذي يؤدي دور الراعي الذي أثار ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

الممثل العماني طالب البلوشي يعتذر للسعودية عن دوره في فيلم «حياة الماعز» ويؤكد: لم أقصد الإساءة للمملكة

فيما انتقد البعض الممثل العُماني طالب البلوشي بسبب ظهوره المثير للجدل في فيلم ”حياة ماعز“ من إنتاج هندي عن نظام الكفيل في دول الخليج العربي، والذي انتقده البعض باعتباره مسيئًا لشخصية العرب عمومًا والبدوي السعودي خصوصًا، وأدى إلى الاعتذار.

وقال البلوسي في بيان نشره على حسابه الشخصي على منصة ”إكس“ (تويتر سابقًا) كان هدفي أن أعيش حياتي كلها بعد سن الخامسة والستين بالظهور في هوليوود. وطالما أنني اخترت أن أصبح ممثلاً، فبالطبع أريد الشهرة فقط ولا يهمني من أغضب. طاب يومكم جميعاً“.

جاءت تعليقات البلوسي في أعقاب موجة من الانتقادات للفيلم الذي رأى فيه الكثيرون إهانة واضحة للثقافة العربية والخليجية، وخاصةً أهل البادية في المملكة العربية السعودية. وقد أثار ذلك جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي حول دور الفنانين ومسؤوليتهم عن الرسائل التي تنقلها أعمالهم.

تجدر الإشارة إلى أن فيلم ”حياة ماعز“ أثار جدلاً بسبب تناوله موضوعاً حساساً يتعلق بنظام الكفيل في دول الخليج. وقد أعرب العديد من النقاد والجمهور عن استيائهم من الصورة النمطية التي قدمها الفيلم للرجل الخليجي، مما أثار ردود فعل غاضبة في العديد من الدول العربية.

 

 

اقرأ ايضاً