أكثر المهن ربحا للنساء في أمريكا والوطن العربي

فيما يلي قائمة بأكثر المهن المربحة للمرأة لكسب دخل أعلى، حيث يكافأ العمل الشاق ويضمن لها المساواة في العمل مع الرجل.

لا تزال قضية عمل المرأة من القضايا المثيرة للجدل، حيث ينقسم المؤيدون والمعارضون حول هذه القضية، بغض النظر عن طبيعة العمل والظروف التي تضطر المرأة للبحث عن مصادر دخل.
وبما أن هذه الفكرة ليست هي الموضوع الرئيسي، فلن أخوض في التفاصيل، ولكنني أود فقط أن أشير إلى أن هناك العديد من الأمثلة على نجاح المرأة بل وتفوقها على الرجل في العديد من المجالات.
ومن أجل مساعدتك في العثور على وظيفة ذات دخل مرتفع، قمنا بإدراج بعض المهن الأكثر ربحاً للنساء.

المهن الأكثر ربحاً للنساء

على الرغم من كل الجهود المبذولة لتحسين وضع المرأة بشكل عام، إلا أن المرأة لم تظهر حتى الآن قدراتها في الوظائف ذات الدخل المرتفع.

وكما هو الحال في المجتمعات الشرقية بشكل عام، والمجتمعات العربية بشكل خاص، لا يزال عمل المرأة غير مقبول لدى الكثيرين. فهي محصورة في الوظائف ذات الأجور المنخفضة من قبل من يدّعون التحرر، والغرض من ذلك هو إعالة الزوج بمبلغ معين من المال.
إلا أن هذا لم يمنع ظهور بعض الومضات والأمثلة المميزة لإنجازات المرأة في شكل وظائف حساسة ودخول أعلى بكثير من الرجال.

تثبت النساء أنهن قادرات على العمل في مجالات متنوعة ويتفوقن على نظرائهن من الرجال. فلماذا لا تكون هذه الوظائف ذات أجور عالية وتتناسب مع جهودهن؟

قبل أن نبدأ الحديث عن المهن الأكثر ربحًا للنساء. أود أن أشير إلى مفهوم خاطئ في مجتمعنا فيما يتعلق بالمجال الذي يجب أن تختاره الفتيات عند البحث عن مهنة المستقبل.

تقليدياً، تختار الفتيات مجالات مثل الأدب أو تاريخ الفن أو اللغات. والافتراض هو أن هذه المجالات هي وظائف مناسبة للمرأة. وهناك أيضًا فكرة أنها تقبل بدخل أقل مقابل راحة الوصف الوظيفي.

إلا أن ما يغفل عنه الكثيرون هو فكرة أن الفتيات يمكن أن يكسبن دخلاً منخفضاً من العمل في هذه المجالات.

بل على العكس من ذلك، يجب على الفتيات الآن البحث عن الوظائف الأعلى دخلاً من خلال دراسة تخصصات مختلفة مثل العلوم والتكنولوجيا والطب والهندسة.
نقدم في السطور التالية المهن التي ستكون بلا شك أكثر المهن المربحة والأفضل للفتيات في المستقبل.
أكثر المهن المربحة للنساء في مجال الطب


اقرأ أيضًا: وظيفة براتب 17500 دولار أمريكي للعرب بعقد لمدة 6 شهور في امريكا


تعتبر المهن التالية هي الأكثر ربحاً للنساء بسبب ارتفاع نسبة النساء فيها وارتفاع رواتبها

 

الطب.

الطب من المهن المربحة للغاية لمن يعمل بها وخاصة الأطباء المتخصصين الذين اكتسبوا سمعة ومكانة مرموقة في المجتمع.

ورغم كل العقبات التي تقف في طريق عمل المرأة في الطب، إلا أنها استطاعت أن تثبت عكس ذلك. فقد أصبح المجال الطبي مقصداً للكثير من النساء، ولا تزال أعدادهن في تزايد مستمر كل عام.

أكثر المهن المربحة التي يمكن أن تجدها المرأة هي دراسة الطب والتخصص في أحد مجالاته. ويحصل الأطباء الناجحون على بعض أعلى الرواتبفي أمريكا والوطن العربي بشكل عام، سواء كانوا يعملون في عيادات خاصة أو متعاقدين مع المستشفيات.

الصيدلة هي المهنة الأكثر ربحاً بالنسبة للنساء.

شخصيًا، أعتقد أن مهنة الصيدلة من أكثر المهن المربحة للمرأةفي أمريكا والوطن العربي وأكثرها ملاءمة من جميع النواحي، بما في ذلك سهولة العمل والموازنة بين العمل والحياة الأسرية.

تُعد مهنة الصيدلة من أكثر المهن طلباً بين النساء، وأهم عامل هو التصور العام بأنها لا تتعارض مع الأعمال المنزلية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر النساء أكثر كفاءة في التعامل مع المرضى.

تستطيع النساء تقسيم وقتهن بشكل جيد بين عملهن في الصيدلية وعملهن في المنزل دون تعارض مع بعضهن البعض. فطبيعة عملهن تجعل من السهل عليهن القيام بذلك.

والحقيقة أنها من أكثر المهن المربحة للفتيات. تعتبر الصيدلة من أكثر المهن المربحة في العالم، حيث تدر دخلاً يصل إلى 200 في المائة من ثمن الأدوية.

كل هذا يشجع النساء على اختيار الصيدلة كأفضل مهنة. يبلغ متوسط راتب الصيدلانية حوالي 97,604 دولار أمريكي.

مساعد طبيب

واحدة من أعلى الوظائف أجراً للنساءفي أمريكا والوطن العربي. مساعدو الأطباء مثل الأطباء، ولكن بدون شهادة في الطب أو التمريض.

وتتمتع النساء عموماً بأفضلية على الرجال في هذا المجال، حيث تفضل العديد من النساء العمل كمساعدات طبيبات من أجل اكتساب المعرفة الطبية وتقديم العلاج للعديد من الحالات الطبية دون الحاجة إلى تحمل التكاليف الباهظة لدراسة الطب.

يمكن للمرأة أن تكسب دخلاً أعلى من المهن النسائية الأخرى من خلال العمل كمساعد طبيب في طب الأطفال وأمراض النساء والعديد من المجالات الأخرى.

يبلغ متوسط راتب الطبيب المساعد حوالي 91,676 دولار أمريكي. التمريض.

 


اقرأ أيضًا: طريقة تقديم فيزا امريكا من الأردن / الشروط والمتطلبات والسعر


التمريض 

تعتبر مهنة التمريض من أكثر المهن التي تدر ربحاً على المرأة في أمريكا والوطن العربي، حيث أنها تقوم بالعديد من الواجبات التي يقوم بها الأطباء تحت إشراف الأطباء.

ومن المسلم به أن مهنة التمريض من أكثر المهن طلباً للفتيات لأن المرأة تتحكم في هذا المجال بشكل كامل واستطاعت أن تضمن عدم عمل الرجال في هذا المجال إلا في بعض الحالات.

ويحقق العمل كممرضة دخلاً جيداً جداً للمرأة العاملة خاصة إذا كانت حاصلة على شهادة في هذا المجال. وعلاوة على ذلك، تُعد هذه المهنة من أكثر المهن ملاءمة لأنماط حياة المرأة ومسؤولياتها الأسرية.

باختصار، إنها باختصار واحدة من أكثر الوظائف المربحة للنساء، ومع زيادة الطلب على الممرضات، يمكن أن تزيد الرواتب بشكل كبير في المستقبل.

قائمة المهن المستقبلية للفتيات

فيما يلي فيما يتعلق بالمجالات الأخرى غير الطبية التي تعتبر أكثر المهن المستقبلية المربحة للفتيات

إدارة الموارد البشرية

بشكل عام، النساء أفضل في تحديد السمات الشخصية وتكييفها مع الدور الوظيفي.

بشكل عام، النساء بشكل عام أفضل في تحديد السمات الشخصية وتكييفها مع الوظيفة، خاصةً إذا كان لديهن مستويات ذكاء عاطفي أعلى من الرجال. هذه السمة مفيدة في حل النزاعات وإدارة الموارد البشرية والتفاوض.

وعلاوة على ذلك، تُعد وظيفة مدير الموارد البشرية من أكثر الوظائف المربحة للمرأة في المستقبل، حيث يبلغ متوسط راتبها 79,976 دولاراً أمريكياً.

علم النفس

يعد علم النفس أحد المجالات الرئيسية التي تجذب اهتمام النساء أكثر من الرجال. ويرجع ذلك إلى أن النساء أكثر تعاطفاً من الرجال، ولديهن قدرة أكبر على صياغة الأفكار في كلمات وقادرات على التعرف على الإيماءات غير اللفظية التي تعمل كنوع من اللغة.

أدمغة النساء مجهزة أكثر من أدمغة الرجال بخصائص جسدية تدفع وظائف الملاحظة والتعاطف في العقل. لذلك فإن النساء مهيئات للعمل كأخصائيات نفسيات ودعم الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج نفسي.

كما تنجذب النساء أيضاً إلى مجال علم النفس لأن علم النفس من أعلى الوظائف أجراً للنساء، حيث يقدر متوسط الراتب الذي تتقاضاه المرأة بـ 74,932 دولاراً أمريكياً.

هندسة البرمجيات

تُعد هندسة البرمجيات واحدة من أكثر المهن المربحة للنساء. مهندسات البرمجيات مسؤولات عن جميع البرمجيات المتعلقة بالشبكات والتطبيقات والبرامج التي تحتاجها الشركات للقيام بعملها بنجاح. علاوة على ذلك، يمكن لمهندسات البرمجيات تحليل البيانات المتعلقة بالمستخدمين وإيجاد الحلول المناسبة.

المهارات المطلوبة للمهن الأكثر ربحاً بالنسبة للنساء

بعد سرد المهن الأكثر ربحاً للنساء، يتم عرض المهن الأكثر ربحاً للنساء. ومن الجدير بالذكر، وإن كان بإيجاز، المهارات التي من المفترض أن تتمتع بها المرأة لكي تكون مؤهلة للعمل في هذه المهن.

بشكل عام، يمكن القول أن غالبية المهن المستقبلية للفتيات تتطلب تعليمًا عاليًا في أفضل الجامعات والقدرة على التعلم والاستفادة من المعرفة. يجب أن تكون المرأة قادرة على الأداء الأمثل في مجموعة متنوعة من المواقف. ويلزم بذل قدر كبير من الجهد لتحقيق نتائج كبيرة. تختلف المهارات المطلوبة من مهنة إلى أخرى.

وهذا يعني أن المرأة يجب أن تحصل على شهادة عليا تمكنها من اكتساب الخبرة اللازمة. ومن خلال القيام بذلك، ستتمكن من تقديم الأفضل في مجالها والاعتماد عليها بشكل كامل.

كل هذا يزيد من فرص المرأة في الحصول على أعلى أجر ممكن يتناسب مع جهودها، ويزيد من فرصها في تحقيق الإنجاز. وبالتالي، ستكون قادرة على التفاني أكثر في مجال عملها. ويتضح ذلك من خلال الخبرة العملية الكبيرة التي اكتسبتها المرأة في بعض المهن التي أصبحت الآن مهن نسائية خالصة.


تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في موقع تابع نيوز للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق ويشمل كافة التفاصيل.

اقرأ ايضاً