المهن المطلوبة في أمريكا وأعلى الوظائف أجراً

في الدول العربية، يبحث معظم الشباب والشابات الحاصلين على شهادة جامعية عن وظيفة أفضل تساعد الفرد على الانتقال نحو مستوى معيشي أفضل من خلال كسب دخل أعلى، أو اكتساب الخبرة وتعلم مهارات وأمور جديدة تمكنه من الترقية في العمل مستقبلاً، وربما تقدير الجهد والتعب السعي إلى الحصول على بيئة عمل أفضل، بما في ذلك المشرف والزملاء الذين يمكنهم تقديم التوجيه والدعم العاطفي.

وتساعد هذه الأسباب على وضع فكرة السفر في أذهان العديد من خريجي الجامعات وحتى أصحاب المهن التي لا تتطلب شهادة جامعية. يتميز السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص بارتفاع الأجور مقارنة ببعض الدول الأخرى في العالم، بالإضافة إلى حماية حقوق العمال وسلامتهم، كما أن العمل في الولايات المتحدة الأمريكية فرصة رائعة للعاملين لتطوير مهاراتهم وخبراتهم من خلال الحصول على دورات تدريبية مجانية أو منخفضة التكلفة.

الولايات المتحدة الأمريكية بلد متنوع ثقافياً، لذلك فإن العمل هناك فرصة للتعرف على العديد من الثقافات والتعايش معها والنمو على المستوى الشخصي والمهني والمادي، ولكن قبل أن تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، هل تعرف ما هي أفضل الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية وما هي الوظائف الأعلى أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية؟

سنناقش في هذا المقال المهن الأكثر طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية والوظائف الأعلى أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يجب أن تعرفها قبل أن تقرر السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

المهن الأكثر طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية
هناك مجموعة كبيرة من المهن المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكل منها مهارات ومجالات عمل مختلفة، ولكن فيما يلي بعض المهن الأكثر طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية

1- المهندسون:

دائماً ما تكون الحاجة إلى المهندسين عالية والمهندسون من أكثر المهن المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن تختلف احتياجات المجال الهندسي باختلاف الصناعة والتطورات التكنولوجية، وأكثر المجالات المطلوبة بشكل عام هي هندسة البرمجيات التي تتطلب مهارات تقنية عالية في تصميم وتطوير التطبيقات والمجالات الأكثر طلباً هي هندسة البرمجيات، والتي تتطلب مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية في تصميم وتطوير التطبيقات؛ وهندسة الحاسوب التي تتعلق بأنظمة الحاسوب؛ والهندسة الكهربائية التي تتطلب مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية في تصميم الأنظمة الكهربائية والمعدات الكهربائية ذات الصلة بشكل عام؛ والهندسة الميكانيكية وهندسة النفط والغاز، حيث يعتبر مهندسو البترول أكثر المهن طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية.

2- الطب:

يُعد الطب في مختلف المجالات من أكثر الوظائف طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتصدر أطباء التخدير أيضاً قائمة الوظائف الأكثر طلباً في الولايات المتحدة الأمريكية. ويرجع ذلك إلى أن أطباء التخدير جزء مهم من فريق العمل الجراحي وبالتالي يجب أن يتواجدوا في جميع الأقسام في المستشفى، وليس فقط في غرفة الطوارئ.

ويزداد الطلب على الجراحين بالإضافة إلى أطباء التوليد وأمراض النساء في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يزداد الطلب على هذا التخصص في جميع البلدان وليس فقط الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يزداد الطلب على أطباء الأسنان وجراحي الوجه والفكين أيضًا، والأطباء النفسيين من أهم الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في الطب النفسي للأطفال والمراهقين والإدمان والاستشارات، حيث أن اهتمامهم بالحالة النفسية للفرد أكبر بكثير من الدول الأخرى.

3- الممرضات:

يعمل الممرضون والممرضات في المستشفيات والعيادات ودور رعاية المسنين والأطفال، حيث تتمثل مهامهم الرئيسية في مساعدة الأطباء في علاج المرضى وإجراء الفحوصات البدنية اللازمة للأطباء لتشخيص المرض. وقد تقوم الممرضات في دور رعاية المسنين بإطعام المرضى ومراقبة العلامات الحيوية وتسجيلها باستمرار، والعناية بالجروح والاهتمام بالنظافة الشخصية للمرضى، خاصة إذا كانوا طريحي الفراش، لذا فإن العمل في هذه المهنة يتطلب صبراً وقدراً لا بأس به من القوة البدنية والقدرة على تحمل الضغط 4- المحامون: المحامون: المحامون: هم المحامون المسؤولون عن العناية بالنظافة الشخصية للمرضى.


إقرأ أيضاً: عقود عمل في لوكسمبورغ للعرب براتب شهري مغري


4. المحامون:

للنجاح في هذه المهنة، يحتاج المرء إلى أن يكون على درجة عالية من المهارة في مجال القانون، حيث يقدم المحامون المشورة للمؤسسات والشركات والأفراد ويمثلون القانون في مجموعة متنوعة من القضايا في المحاكم والإجراءات القانونية الأخرى.

5- الميكانيكيون.

تعتبر مهنة الميكانيكيين من أكثر المهن المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقومون بإجراء الإصلاحات اللازمة لوسائل النقل والمحركات وتحديد تكلفة الإصلاحات.

6- تكنولوجيا المعلومات:

ليس فقط المهندسين، بل أي شخص تتمثل وظيفته في إنشاء تطبيقات لإنجاز مهام ووظائف المستخدمين وتعديل التطبيقات لتناسب وظيفة كل شخص.

7. المبيعات:

يشمل مصطلح المبيعات عدة مهن. وهي من أكثر المهن رواجاً في الولايات المتحدة الأمريكية، وأهمها مهنة الصرافين الذين يقومون بتجهيز المعاملات ومساعدة العملاء في العثور على المنتجات حسب المواصفات التي يرغبون بها، ومساعدي مبيعات التجزئة، الذين يعملون على الإجابة على أسئلة العملاء واقتراح أفضل الحلول للمشاكل التي تواجه العملاء عند الشراء. والمساعدين، وأي شيء آخر يقدم خدمة للعميل.

8- النادل

وهي مهنة مطلوبة في المطاعم والمقاهي من جميع الأحجام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقوم النوادل بتلقي طلبات المشروبات والطعام، والإجابة على أسئلة الزبائن وتقديم الطعام.

9. التسويق

يعتبر أخصائيو التسويق من أكثر الوظائف المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك لأن الشركات والمصانع تحتاج إلى متخصصين في التسويق لتطوير الحملات التسويقية من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وإعداد الحملات الترويجية لمنتجاتها، ومنافسة الشركات الأخرى من خلال الوصول إلى عدد أكبر من الناس بمنتجاتها هذا بسبب.

10- صناعة البناء والتشييد

 


إقرأ أيضاً: طريقة التقديم على اللجوء في كندا للعرب بخطوات سهلة 2024 / 2025


تعد مهنة البناء من أكثر المهن شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية. يمكن لعمال البناء القيام بعدد من المهام، مثل إزالة الأنقاض والركام من موقع العمل، أو تقديم أي مساعدة قد يحتاجها المقاول، أو تقديم المساعدة في تشغيل الآلات والمعدات الكبيرة. وقد يتولون أيضاً المسؤولية عن مختلف الأدوات والمعدات والآلات في موقع العمل ويتولون صيانتها بالإضافة إلى تشغيلها. وبالإضافة إلى ذلك، قد يساعدون عمال البناء في تفريغ وتحميل المواد وإيجاد أفضل طريقة لتنفيذ العمل بطريقة توفر الوقت والعمل.

11- المحاسبة

يعتبر المحاسبون موظفين ضروريين للشركات بمختلف أحجامها، وحتى مراكز البيع التجارية، حيث أنهم مسؤولون عن تسجيل نفقات الشركة ودخلها وإعداد التقارير المالية الشهرية باستخدام برامج المحاسبة لتحديد الوضع المالي للشركة.

12- كهربائي

يقوم الكهربائيون بتنفيذ خطط الكهربائي لأماكن تركيب الخطوط الكهربائية في المبنى، وتوصيل الخطوط بالقواطع، ثم صيانة وإصلاح أي مشاكل تحدث في المبنى.

متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد التعرف على أفضل الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية، دعنا نتحدث عن متوسط الراتب في الولايات المتحدة الأمريكية:

  1. الطب: الطب: يتقاضى أطباء التخدير 331190 دولاراً سنوياً، والجراحون 294520 دولاراً سنوياً، وأطباء الأسنان 276280 دولاراً سنوياً، وجراحو الوجه والفكين 311460 دولاراً سنوياً، والأطباء النفسيون 249760 دولاراً سنوياً، وأطباء النساء والتوليد 296210 دولاراً سنوياً.
  2. المهندسون: تختلف رواتب المهندسين حسب الشركة والمسؤوليات الوظيفية، حيث يتقاضى بعض المهندسين 140000 دولار سنوياً، بينما يتقاضى آخرون 120000 دولار.
  3. المبيعات: يبلغ متوسط راتب أمين الصندوق 1,084 دولار في الساعة، بينما يتقاضى بائع التجزئة 1,217 دولار في الساعة.
  4. المحاسبة: يبلغ متوسط راتب المحاسب حوالي 1797 دولاراً في الساعة.
  5. الميكانيكيون: يبلغ متوسط راتب الميكانيكيين في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 2027 دولاراً أمريكياً في الساعة.
  6. الكهربائي: يبلغ متوسط راتب الكهربائي حوالي 2645 دولاراً أمريكياً في الساعة.
  7. الممرضات: يبلغ متوسط راتب الممرضات في الولايات المتحدة الأمريكية 2645 دولاراً أمريكياً تقريباً، وقد تختلف
  8. الرواتب حسب المهام التي تؤديها الممرضات.
  9. أخصائيو التسويق يُقدر متوسط الراتب السنوي لأخصائي التسويق بحوالي 51694 دولار أمريكي.
  10. المحامون: يبلغ متوسط الراتب السنوي للمحامين في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 74,411 دولار أمريكي.
  11. تكنولوجيا المعلومات: يُقدر متوسط الراتب السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 93003 دولار أمريكي سنويًا.
  12. المهن الإنشائية: يقدر متوسط الراتب السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 38823 دولار أمريكي سنوياً.
  13. النوادل: يبلغ متوسط الراتب السنوي 48,092 دولاراً أمريكياً.

 

الوظائف الأعلى أجراً في الولايات المتحدة

 

ما هي الوظائف الأعلى أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية؟ إنه سؤال يطرحه الجميع، ولكننا نلاحظ من الفقرات السابقة حول متوسط رواتب المهن الضرورية في ”الولايات المتحدة الأمريكية“ أن الوظيفة الأعلى أجراً في ”الولايات المتحدة الأمريكية“ هي وظيفة الطبيب، والتي لا يقل راتبها عن 20000 دولار أمريكي، بغض النظر عن مجال التخصص. الخلاصة.
يفكر العديد من الأشخاص، سواء كانوا حاصلين على شهادة علمية أم لا، في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل في مجالات المهن المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبحث الجميع عن فرص عمل جديدة من شأنها تحسين أوضاعهم المادية والشخصية والمهنية.

ومن بين الوظائف المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية وظائف الممرضين والمحاسبين والنوادل والكهربائيين والميكانيكيين والميكانيكيين والعديد من مهن البناء وأخصائيي التسويق، وكلها مهن ووظائف أساسية, يتزايد الطلب عليها باستمرار.


تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في موقع تابع نيوز للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق ويشمل كافة التفاصيل.

 

اقرأ ايضاً