متى موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 في السعودية

لا يفصلنا سوى أيام قليلة عن بداية العام الهجري الجديد لعام 1446، وقد بدأ المواطنون السعوديون في البحث عن تواريخ إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة. رغم انتهاء إجازة عيد الأضحى قبل فترة قصيرة، إلا أن مواطني المملكة العربية السعودية بدأوا بالتحضير للاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446.

تاريخ بداية العام الهجري الجديد 1446 في المملكة العربية السعودية

بعد أن زادت البحث عن تاريخ إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة لعام ١٤٤٦ في السعودية، أعلنت الحكومة السعودية أن يوم الأحد الموافق ٧ يوليو ٢٠٢٤ سيكون يوم إجازة، وهو الموافق اليوم ١ محرم ١٤٤٦.

السنة الهجرية الجديدة 1446

تحتفل جميع المسلمين ببداية السنة الهجرية الجديدة، وهي مناسبة لتجديد التوبة وتحسين العبادة والتقرب من الله، والالتزام بأداء الصلاة والقيام بالأمور الدينية الأخرى. ومع قدوم العام الهجري الجديد، تأتي مناسبات دينية مهمة كالمولد النبوي في الرابع عشر من شهر ربيع الأول، وليلة الإسراء والمعراج في السابع والعشرين من شهر رجب، وغيرها من المناسبات التي تملأ القلوب بالبهجة والسرور.

عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 في المملكة العربية السعودية

إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة هي إحدى الإجازات الرسمية التي تُمنحها الحكومة السعودية للمواطنين. تعد هذه الإجازة ضمن الإجازات الدينية الرسمية في العديد من الدول العربية والإسلامية، وتُدفع للعاملين أجورهم خلالها. وفي هذا اليوم، يحتفل المسلمون بدخول الرسول محمد وصاحبه أبو بكر المدينة المنورة التي كانت تُسمى آنذاك بـ”يثرب”.

اقرأ ايضاً